الحديقة للسياحة والسفر

00905388990891
0090 536 968 01 65

الحديقة للسياحة والسفر

info@garden-tur.com

إسطنبول بين أكبر أربع مدن في أوروبا

090

شارك الآن


إلى جانب لندن وباريس وموسكو، احتلت مدينة إسطنبول التركية، موقعًا في قائمة أكبر أربع مدن في أوروبا، بحسب تقرير شركة “جونز لانغ لاسال”، للاستشارات والأبحاث العقارية.

وأوضح التقرير، الذي نشرته الشركة تحت عنوان “إسطنبول على الساحة الدولية”، أن المدينة بدأت تحتل مراتب عالية ومهمة بين مدن العالم، مضيفًا أن التقرير سيساهم في إظهار أهميتها.

وقال “آفي ألكاش” المدير التنفيذي للشركة في تركيا، إنهم أعدوا التقرير من أجل التعريف الصحيح للمدينة، مضيفًا أن الضفة الأوروبية من المدينة تمتلك كثافة سكانية أكثر من جانبها الآسيوي.

وأكد ألكاش، إن إسطنبول سبقت عددا كبيرًا من المدن الأوروبية في حجم الأعمال وقدراتها الاستثمارية، مرجعًا ذلك إلى المساهمة الكبيرة التي قدمتها الخطوط الجوية التركية لدعم الاستثمارات في إسطنبول، فضلًا عن أهمية موقع المدينة الجيوسياسي.

وأوضح ألكاش، أن حجم اقتصاد إسطنبول، وفقًا للقوة الشرائية، بلغ 400 مليار دولار أمريكي، مشددًا أنها تحتل مكانة بين أهم 20 مركز أعمال في العالم وفق مؤشر “الجاذبية التجارية”.

وتطرق إلى البنية التحتية والاستثمارات في المدينة من خطوط نقل ومحطات ميترو، قائلاً: “الاستثمارات في مجال النقل، والمطار الثالث الذي سيدخل قيد الخدمة، في السنوات القادمة، سيحقق للمدينة مستقبلاً مزدهرًا”، مضيفًا أن إسطنبول تأتي في المرتبة التاسعة في مجال خدمات المؤتمرات السياحية.

ولفت أن المدنية تتقدم بخطى ثابتة نحو اكتسابها مكانًا مرموقًا بين المدن العالمية، في مجال الابتكارات، مشيرًا إلى ارتفاع الملحوظ في طلب براءات الاختراع بالمدينة منذ عام 2000.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة السياحة والسفر | برمجة وتصميم : Planet WWW